استكملت المفوضية الأوروبية للمرة الحادية والعشرين القائمة الأوروبية لشركات الطيران الخاضعة لحظر التشغيل أو القيود التشغيلية داخل الاتحاد الأوروبي ، والمعروفة باسم "قائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية". وبعد التحسينات في حالة السلامة في الفلبين ، أصبحت الخطوط الجوية الفلبينية أول شركة طيران من هذا البلد يسمح لها بالعودة إلى الأجواء الأوروبية منذ عام 2010. وينطبق الشيء نفسه على شركة الطيران الفنزويلية كونفياسا ، التي تم حظرها في عام 2012. وقد لوحظ تقدم في ليبيا أيضًا إلا أن السلطات الليبية وافقت على عدم السماح لشركات الطيران الليبية بالعمل في أوروبا قبل أن يشهد لها الاتحاد الأوروبي بذلك مجددا بصلاحيتها لذلك.

ومددت المفوضية الأوروبية الحظر المفروض على سبع شركات طيران ليبية من السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي. وشملت قائمة السلامة الأوروبية لشركات الطيران المحظورة: الخطوط الجوية الأفريقية ، الخطوط الجوية الليبية ، طيران البراق ، غدامس للنقل الجوي ، المجموعة العالمي للطيران والخدمات ، ليبيا للطيران ، وشركة طيران النفط.

شركات الطيران الليبية السبع هي من بين 115 شركة في جميع أنحاء العالم تخضع لحظر التشغيل أو القيود التشغيلية داخل الاتحاد الأوروبي ، وذلك بسبب عدم امتثالها لمعايير السلامة الدولية ، وفقا للطيران المدني في الاتحاد الأوروبي.

وقال سييم كالاس ، نائب رئيس المفوضية المسئول عن النقل: "تم إنشاء قائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية لحماية الأجواء الأوروبية والمواطنين الأوروبيين ، ولكنها يمكن أن تكون بمثابة دعوة لليقظة موجهة إلى البلدان وشركات الطيران التي تحتاج إلى إعادة تفعيل شروط الأمان لديها. اليوم ، أكدنا استعدادنا لإزالة الدول وشركات الطيران من القائمة إذا أظهروا التزامًا حقيقيًا وقدرة على تنفيذ واحترام معايير السلامة الدولية بطريقة مستدامة ، فبالإضافة إلى الفلبين وفنزويلا وموريتانيا ، تظهر أيضًا مؤشرات جيدة للتقدم لدى عدد من الدول الأفريقية الأخرى ".

وتحل القائمة الجديدة محل وتحديث القائمة السابقة ، المعتمدة في ديسمبر 2012 .

 

* بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة