أكد مسؤول التغطية الإعلامية بمجموعة عمليات عمر المختار عبد الكريم صبره أن وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة إبراهيم بوشناف كلف العقيد صلاح الهويدي بترؤس قوة امنية مجهزة بـ 200 سيارة لحفظ الأمن في درنة بالتعاون مع غرفة عمليات الكرامة الرئيسة والغرفة الأمنية المشتركة بالمدينة.

 وأوضح صبره في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية أن القوات الأمنية تنتشر في تمركزات بمختلف مداخل ومخارج المدينة مبينا انه بين الحين والأخر تندلع اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش وبقايا الجماعات المتطرفة المتحصنة في المدينة القديمة لافتا إلى نجاح الجيش في تصفية 5 عناصر متطرفة خلال اليومين الماضيين.

وأشار صبره إلى تواصل حظر التجوال الذي أعلنته الغرفة الأمنية العليا درنة في عدد من الشوارع القريبة من حيي المدينة القديمة والفنار حيث تتحصن خلايا نائمة.

وقال صبره إن حظر التجوال الذي دخل أسبوعه الثاني يمتد من الساعة الثامنة مساء وحتى الثامنة صباحا ويشمل شارع فنار، شارع حشيشة، وشارع الحبس، شارع الجيش، منطقة شيحة الشرقية، منطقة القلعة بجانب المغار موضحا انه لم يتم تحديد سقف زمني لانتهاء حظر التجوال.

وكان الناطق باسم قيادة الجيش احمد المسماري أكد أن ما تشهده درنة حاليا هو عمليات أمنية وليست عسكرية، تدار من قبل غرفة درنة الأمنية، وغرفة عمليات عمر المختار.