أعلن الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، أن سرية تابعة للقوات المسلحة في منطقة مرزق القطرون بأقصى الجنوب الغربي، تمكنت خلال الأسابيع الماضية من إلقاء القبض على عصابات إجرامية تمتهن عمليات القتل والخطف والسرقة بمنطقة الجفرة/ سبها بالقرب من الحدود التشادية وإنقاذ 4 مواطنين مختطفين.

وأكد المسماري-خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي-أن كل المناطق العسكرية تعمل بشكل طبيعي وجيد بداية من منطقة طبرق إلى منطقة سبها إلى المنطقة العسكرية الغربية ومنطقة الزاوية العسكرية، وذلك بتوجيهات من القيادة العامة للجيش برئاسة خليفة حفتر.

وحذر السماري، من مواقع وصفحات على الإنترنت تحرض على الجيش الليبي، قائلا " هناك مواقع وصفحات معادية تنشر معلومات باسم المناطق العسكرية".

وأعرب المسماري، عن شكر القيادة العامة للجيش للحراك شعبي في بنغازي الذي يدعوا لتظاهرات تأييدا للقوات المسلحة، مطالبا الشباب القائم على هذا الحراك بأن يتخذ موافقات الأجهزة الأمنية المختصة بذلك، قائلا في ختام المؤتمر" القوات المسلحة مؤسسة قوية وسنواصل معركتنا ضد الإرهاب والعابثين بأمن المناطق والمدن الليبية، لن نخذل أهالي ليبيا في كل المناطق في الشرق والغرب والجنوب وسنكون عند ثقتكم، المعركة ليست معركة القوات المسلحة فقط وإنما معركة شعب".