شاركت نائلة شعبان كاتبة الدولة للمرأة والأسرة في أشغال المؤتمر المصاحب لجائزة الأسرة العربية في دورتها الثانية تحت عنوان "مؤتمر السياسات الاجتماعية للأسرة العربية: التقييم العشري للسنة الدولية للأسرة العربية 2014" بقصر الثقافة بإمارة الشارقة.

وأعربت عن عمق العلاقات الأخوية بين تونس ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة على استعداد تونس للعمل المشترِك مع منظمة الأسرة العربية في المجالات ذات العلاقة لا سيما في مجال الإرشاد الأسري والتمكين الاقتصادي للمرأة، إضافة إلى تبادل الخبرات في المشاريع المشتركة التي تهم المرأة والأسرة والطفولة وذلك خلال لقائها بالمديرة العامة بإدارة مراكز التنمية الأسرية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، موضي الشامسي وكان اللقاء مناسبة لمناقشة قضايا المرأة والطفل والمجتمع، وللبحث في سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وللاشارة يرتكز المؤتمر، الذي انطلق يوم 14 ماي 2014، على تقييم التقدم المحرز خلال الفترة من 2005 – 2014 للأهداف الأنمائية للألفية وآثارها على الأسرة العربية وخاصة المتعلقة بتمكين الأسرة والمرأة العربية.

ويهدف  إلى تمكين الحكومات العربية من تبني سياسات أسرية واضحة المعالم تقوم على أسس التخطيط الإستراتيجي في معالجة قضايا الأسرة وفق منهج قوة الأسرة وتماسكها.

ويسعى المؤتمر، الذي جاءت محاوره حول السياسات الأسرية والتعليم والصحة والفقر والمساواة بين الجنسين والتشريعات، إلى تقييم السياسات للأسرة العربية خلال السنوات العشر الماضية وفق الأهداف الأنمائية للألفية و تقييم الأبعاد التشريعية المتعلقة بالأسرة العربية كقوانين الأحوال الشخصية والتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وتقييم اتجاهات ومؤشرات التعليم والصحة والفقر خلال السنوات العشر الماضية وفق الأهداف الأنمائية للألفية وأثرها على الأسرة العربية، إضافة إلى تقييم اتجاهات و مؤشرات المساواة بين الجنسين.

وعلى هامش المؤتمر، كان للسيدة نائلة شعبان لقاء بالسيدة موضي الشامسي مديرة عامة بإدارة مراكز التنمية الأسرية بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وكان اللقاء مناسبة 

لمناقشة قضايا المرأة والطفل والمجتمع، وللبحث في سبل التعاون المشترك بين البلدين.