أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الاتحاد الوطني الليبي ، أحمد معيتيق، يوم الخميس على دور الجزائر في حل الأزمة في ليبيا، واصفا إياها بأنها "بلد محوري في المنطقة".

وقال معيتيق عند وصوله، الخمي، إلى الجزائر العاصمة، في زيارة تستغرق يومين: "نأمل، بفضل هذه الزيارة، في عودة قوية للجزائر في القضية الليبية، لأنها بلد نعول عليه بشكل كبير للتوصل إلى تسوية".

وقال إن حكومة الوفاق الوطني الليبي "تجري مشاورات مع جميع الأطراف والدول المجاورة والدول التي تدعم العملية الديمقراطية والطابع المدنية للدولة الليبية"، كجزء من عملية التسوية السياسية للأزمة التي هزت ليبيا منذ عام 2011.

مؤكدا أن "حكومة الاتحاد الوطني الليبي موجودة وقادرة على العمل بفعالية"، وطمأن أحمد معيتيق الشعب الجزائري والمسؤولين الجزائريين حول الأحداث في طرابلس.

علاوة على ذلك، أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي بالعلاقات التي تربط البلدين، مرحبا بوجوده في الجزائر، و"هو بلد مجاور وصديق يشترك مع ليبيا في التاريخ المشترك والعلاقات المعروفة للجميع ".

وتأتي زيارة السيد معيتق إلى الجزائر في أعقاب التطورات الأخيرة في طرابلس، والتي استهدفتها قوات المشير حفتر منذ أسبوعين.

وعند وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر ، كان في استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي وزير الخارجية صبري بوكادوم.



*"بوابة إفريقيا الإخبارية" غير مسؤولة عن محتوى المواد والتقارير المترجمة