ظهرت صباح اليوم حسب ما كشفت عنه مصادر مقربة من الحكومة الجزائرية منذ قليل، اولى اسماء الطاقم الحكومي الجديد الذي يكون الرئيس الجزائري المنتخب عبد العزيز بوتفليقة قد وضع فيهم ثقته. ومن بين الاسماء، وزراء سبق لهم العمل في حكومة عبد المالك سلال الأولى والثانية، وتم تعيينه في الحكومة الثالثة التي ضبطت قائمتها اليوم الإثنين حسب نفس المصادر.

وعن أولى الأسماء التي تم تعيينها في الطاقم الحكومي الجديد، ويتعلق الأمر بكل من محمد جلاب الذي عين وزيرا للمالية. وعبد السلام بوشوارب، قيادي في حزب التجمع الوطني الديمقراطي ومدير الاتصال بحملة الرئيس بوتفليقة، تم اختياره وزيرا للطاقة والمناجم، واختار سلال أيضا، كل من الروائي والكاتب عبد الحميد قرين وزيرا للإعلام و الإتصال، وعبد القادر قاضي والي غليزان وزيرا للأشغال العمومية، وكذا الوالية نورية زرهوني في منصب وزيرة السياحة، وقالت ذات المصادر، حسب ما ورد في " موقع كل شيء عن الجزائر " المقرب من السلطة في الجزائر، أن وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة تقرر أن يبقى في منصبه.

وتم تعيين محمد الغازي وزيرا للعمل والضمان الاجتماعي بعدما كان وزيرا لإصلاح الخدمة العمومية، كما يضم الطاقم الحكومي، بحسب أولى الأسماء، كل من الوزير عمارة بن يونس الذي تم تحويله لمنصب وزير للتجارة، بينما ابقى سلال على وزير الداخلية الحالي الطيب بلعيز، واختير حسين نسيب وزيرا للموارد المائية، في حين بقي وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون، وزيرا للسكن كما كان. وعمار غول وزير النقل ( رئيس حركة تجمع أمل الجزائر )، وتم تعيين النائب في البرلمان خليل ماحي وزيرا للعلاقات مع البرلمان، في حين، تم ابعاد وزير الشؤون الديني عبد المالك بوضياف وزيرا للصحة.وتبقى القائمة النهائية والرسمية منتظر أن يكشف عنها في الساعات القليلة القادمة.