شهدت الايام القليلة التى تسبق ذكرى فض اعتصام رابعة فى الرابع عشر من شهر اغسطس الجارى عدة انفجارات فى القاهرة وعدد من المحافظات المصرية.

واكد محللون ان هذه الانفجارات عبارة عن ارهاصات لمظاهرات الاخوان فى ذكرى فض اعتصامى رابعة والنهضة مؤكدين بان تزايد الانفجارات رسالة من الاخوان وانصارهم بان يوم 14 اغسطس سوف يشهد اعمال عنف وهذا ما توقعته الاجهزة الامنية لذلك قامت بوضع خطة امنية محكمة للسيطرة على عنف الاخوان وشهد يوم امس الثلاثاء ثلاثة انفجارات فى مناطق متفرقة اسفرت عن اصابة شخصين من بينهم طفل حيث أصيب شخص في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة البيطاش بالعجمي غرب الإسكندرية وضعها مجهولون بالقرب من أحد المولات التجارية.

وقامت  قوات من خبراء المفرقعات بتمشيط محيط المكان الذي انفجرت به العبوة الناسفة والمناطق المحيطة به بعد إغلاقه بالحواجز الحديدية.

وانفجرت اليوة قنبله اسفل برج كهرباء بمحافظة الشرقية وتمكنت اجهزة الامن  مفعول قنبلتين تم وضعهم اسفل البرج على الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية والمفرقعات ، التى تمكنت من تفكيك عبوتين مثبتتين أسفل برج للكهرباء وأحبطت سقوط البرج .. ولم تسفر تلك المحاولة عن حدوث أية تلفيات فى أبراج الكهرباء بالمنطقة أو إنقطاع التيار الكهربائى .

اصيب طفل باصابات بالغة نتيجة انفجار عبوة محلية الصنع اثناء قيامه باللهو امام المنزل بمنطقة البساتين فى القاهرة وتم العثور على عبوتين أخرتين مماثلتين وتم ابطالهما

وهناك حالة تخوف تسود الشارع المصرى تحسبا لوقوع اعمال عنف وتخريب من قبل جماعة الاخوان خاصة بعد الدعوات التى ينادى بها الجماعه وانصارها لتنظيم مظاهرات  حاشدة  فى ذكرى فض اعتصام رابعة.