لليوم الثاني على التوالي يشهد محيط القاعدة البحرية بمدينة ينغازي شرقي ليبيا ،اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني الليبي ،ومجموعات محسوبة على ما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي ،حيث اندلعت و منذ صبيحة اليوم الثلاثاء ،اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المتوسّطة ،في حين حلّقت مقاتلات الطيران الحربي الليبي ،في سماء المنطقة.

و شهد محيط القاعدة البحرية بميناء بنغازي ،منذ يوم أمس الاثنين ،اشتباكات ضارية بين مليشيات ما يعرف بدرع ليبيا1 والقوات البحرية المتمركزة في القاعدة ،حيث حاولت الأولى اقتحام القاعدة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ،وتصدت القوات البحرية للهجوم الذي استمر لما يقارب الستة ساعات متواصلة.

و ذكرت تقارير إخبارية ،إن وحدات من الجيش الوطني واصلت تقدّمها باتجاه منطقة الصابري عن طريق محور سوق العرب وما يعرف بعمارات السبخة مستخدمة المدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات.

إلى ذلك أكد مصدر طبي بمُستشفى المرج ،وصول قتيلان وثمان جرحى من عناصر الجيش الليبي، جراء الاشتباكات المُسلحة بمدينه بنغازي ،وكان المُستشفى المرج استقبل 7 جرحى في وقت سابق من القوات الخاصة "الصاعقة"، حيثُ وصلت إحصائية الجرحى خلال يوم الاثنين 15 جريحًا .

يذكر أن مناطق الصابري وسيدي خريبيش سوق الحوت والشوارع المتفرعة منها شهدت نزوح الآف من العائلات هربا من جحيم المعارك في تلك المناطق