سجلت بعض مكاتب الاقتراع  في تونس  اليوم  عديد  التجاوزات التي رافقت يوم الاقتراع حيث 
  أكد معز بوراوي ممثل منظمة عتيد في تصريحات إعلامية اليوم الأحد  26 أكتوبر 2014 أن أعوان مكاتب الاقتراع بالحامة  و مطماطة من محافظة قابس قاموا  بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح حركة النهضة.

و أضاف ممثل  منظمة عتيد بأن عدد كبير من مراكز الاقتراع يشغلها مندسون لصالح النهضة.

من جهة أخرى سجل مركز الاقتراع بدائرة جعفر 1 التابعة لمحافظة  أريانة  حادثة غريبة تمثلت في إقدام ناخبة تونسية تعمل محامية  على تصوير صفوف الناخبين والتي قسمت إلى صفوف خاصة بالرجال وأخرى بالنساء فحاول أعضاء المكتب منعها من ذلك مما أدى إلى مشاحنة بينها وبين رئيس المكتب انتهت باللجوء إلى الوحدات الأمنية بجهة برج الوزير من المدينة المذكورة. وفي ذات الإطار قال منشط  تونسي بأحد الإذاعات الخاصة إن أحد أعضاء الهيئة العليا للانتخابات بدائرة رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة طلب منه التصويت لقائمة معينة.

وأضاف المنشط الإذاعي أن عضو الهيئة طلب منه قبل الدخول إلى الخلوة بالتصويت لقائمة انتخابية معينة.

في بن عروس احتج بعض المقترعين على تجاوزات خطيرة قام بها رئيس مركز الاقتراع لفائدة حركة النهضة مما جعل  حركة  نداء تونس تستعين بعدول تنفيذ لتسجيل ما اعتبرته تجاوزات  بدائرة بن عروس.

كما أكد مواطنون أنهم تلقوا رسائل إلكترونية على هواتفهم الجوالة عبر المشغل الوطني تليكوم تدعوهم إلى التصويت لحركة النهضة.

مع العلم أن الإقبال على مراكز الاقتراع بمعظم  أنحاء الجمهورية يعتبر متوسطا إلى غاية اللحظة حيث لم يتجاوز عدد الناخبين 16 نفرا في الصف الواحد من صفوف الناخبين. ويتوقع أن يرتفع نسق إقبال التونسيين على مراكز التصويت خلال الفترة المسائية من هذا اليوم.