ضمن مناشط تجمع تاناورت الثقافي وتحت قوس النشاط النصف شهري والذي خصه التجمع للكتاب ..صرحت ميسون صالح مدير نادي الكتاب والسينما بالتجمع لـ "بوابة افريقيا الإخبارية" أن الكتاب القادم والذي سيتناوله رواد التجمع سيكون كتاب "كرة القدم بين الشمس والظل" للكاتب الأورغواي "إدواردو غاليان" وهو ثالث كتاب يتداوله التجمع للكاتب وذلك يوم الأربعاء القادم 21-8-2019 الساعة 11 صباحاً،  وبمقر التجمع بمنطقة الحدائق.

واضافت ميسون عن الكتاب وكيفية اختياره خاصة وأنه كتاب عن الكرة بقولها "جاء اختيار الكتاب وفق قائمة يسير عليها التجمع وشرط هذه القائمة هو التنوع ومن هذا الباب جاء اختيار كتاب موعدنا القادم .. أيضا تشترط القائمة أن يكون الاختيار على الكتب القيمة.. وتكون الاختيارات بالتناوب وعلى النحو التالي رواية مترجمة كتاب مترجم رواية عربية كتاب عربي".

وعن كتاب غاليان قالت ميسون "إن الكتاب يعبر عن رصد رحلة كرة القدم وتاريخها وتحولها من المتعة الى الصناعة، ويعرض العبقري غاليانو ذاكرة كرة القدم والعالم، فكرة كرة القدم كما يقول غاليانو هي مرآة للعالم تقدم ألف حكاية وحكاية مهمة فيها المجد والاستقلال والحب والبؤس". 

وفي الختام أكدت ميسون على مواعيد أمسية الكتاب المفتوح بالجمعية بقولها مذكرة رواد التجمع والعمل الثقافي بأن جلسة نادي الكتاب في تاناروت تعقد مرتين في الشهر مع الحرص على تنوع العناوين بين الكتب والروايات المترجمة والعربية بل والليبية أيضا.