أعرب أوسكار واشنطن تاباريز المدير الفني المخضرم لأوروغواي عن حزنه للخروج من المونديال، وقال أكرر الاعتذار لجماهيرنا ولكن لابد أن نعترف بأحكام الساحرة المستديرة وبتفوق وأحقية منتخب فرنسا في التأهل للدور نصف النهائي بمونديال روسيا، وفي النهاية أشكر اللاعبين على المجهود المبذول فكل لاعب أدى ماعليه و "لا ألومهم على أي شيء".

وأضاف تاباريز - في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية مساء الجمعة- إن فرنسا حسمت المواجهة بثنائية نظيفة "لقد سجلوا هدفًا من كرة ثابتة بعد مرور وقت طويل.. من المستحيل عدم ارتكاب أي أخطاء في كرة القدم وفي الحياة.. خرجنا مرفوعي الرأس، ولا لوم على اللاعبين. هذه هي كرة القدم".. ومن وجهة نظري "محاولة التقدم تأتي عند الإصرار على شيء.. أعلم أن أوروغواي ستظل تلعب بثقافتها الكروية وبتاريخها.. هناك جوانب إيجابية عديدة، دون شك، هذا لا يعني أننا سنسير بنفس وتيرة الفترة الحالية وأشعر بالحزن لعدم تحقيق ما حلمنا به".

وأوضح المدرب صاحب الـ71 عامًا، الذي أبدى تفهمه لإحباط الجماهير "الجانب الإيجابي يتمثل فيما حاولنا تطبيقه منذ فترة، وتمكنا من تحقيق شيء ما من حين لآخر.. اليوم انتهى حلمنا فقط.. ما زالت هناك مباريات مقبلة وبطولة كوبا أمريكا، وبداية مرحلة جديدة من التصفيات.. علينا المواصلة ومحاولة تحديد الأهداف التي نطمح لتحقيقها".

ورفض تاباريز تحميل الحارس فرناندو موسليرا مسؤولية الهدف الثاني الذي جاء بخطأ مباشر من حارس جالاتا سراي التركي.

وقال في هذا الصدد "لن أتخلى أبدًا عن أي لاعب ولن أخرج لأحمله المسؤولية.. هذا الأمر سأتحدث فيه مع اللاعب فقط داخل غرف الملابس".