أجلت محكمة مصرية، اليوم الاثنين، محاكمة القيادي "الجهادي"، عادل حبارة، و34 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة رفح الثانية" إلى جلسة 10 يوليو/تموز المقبل، بحسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر القضائية إن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة (شرقي القاهرة)، قررت اليوم تأجيل محاكمة عادل حبارة و34 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية" إلي جلسة 10 يوليو/تموز القادم لعدم حضور الشهود، كما أمرت المحكمة بضبط وإحضار الشهود.وأضافت المصادر أن الجلسة لم تستغرق أكثر من 10 دقائق.

وتتهم النيابة هؤلاء المتهمين بارتكاب "جرائم إرهابية" بمحافظتي شمال سيناء (شمال شرق) والشرقية (بدلتا النيل) ، يوم 19 أغسطس / آب 2013، بمدينة رفح بشمال سيناء من بينها قتل 25 من جنود الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة) في شمال سيناء، إضافة إلى اتهامات بقتل جنود أمن في مدينة بلبيس بالشرقية، والتخابر مع تنظيم القاعدة.

وسبق لنفس المحكمة في شهر أبريل/نيسان الماضي أن قضت بالحبس لمدة عام مع الشغل على حبارة بتهمة "إهانة القضاء".وفي 5 أغسطس/ آب 2012، قتل 16 جنديا وضابطا مصريا في هجوم نفذه مجهولون في مدينة رفح، وهو ما عرف إعلاميا بـ"مجزرة رفح الأولى".