أكد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب منتخب كولومبيا أن "هناك فريقا (إنجلترا) لم يستطع الفوز خلال المباراة وانتصر بركلات الترجيح"، وأرى أن فريقي لا يستحق الهزيمة في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.

وقال بيكرمان في تصريح للصحفيين نقلته وكالة الانباء الاسبانية "خرجنا بركلة ترجيح ضائعة.. ومن وجهة نظري انتهت المباراة بالتعادل .. وإن هناك فريقا لم يستطع الفوز في وقت اللقاء وفعل ذلك بركلات الترجيح. كان اللقاء حافلا بالندية والقوة الشديدة، وكان الجميع يعلم أنه سيكون كذلك".

وأضاف "نشعر بقدر كبير من التخبط.. أعتقد أننا جميعا كذلك بسبب هذا النوع من اللعبات (الشد بين كارلوس سانشيز وهاري كين والذي حصل بموجبه الأخير على ركلة جزاء) .. إنه موقف صعب. قدمنا مباراة كبيرة وكنا غاية في الشجاعة".

واختتم تصريحه بالقول "لكننا افتقرنا للخطورة بعض الشيء. كان من الصعب الحفاظ على نفس النسق طوال اللقاء، لأن هناك تهديدًا حينما تدخل الكرة إلى منطقة الجزاء".. مشيرًا إلى أن الفريق خرج وهو مرفوع الرأس وتجنب التطرق إلى مستقبله وما إذا كان سيستمر في منصب مدرب لـ(لوس كافيتيروس).

كان فريق إنجلترا قد تأهل لدور ربع نهائي مونديال روسيا بعد فوزه على كولومبيا في ركلات الترجيح، عقب انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، ليلتقي نظيره السويدي السبت المقبل.