أطلقت ببنغازي صباح أمس الأحد فعاليات مشروع بوتكامب التدريبي الذي  تنظمه وتشرف عليه شركة ايون، بالتعاون مع منظمة بايت غير الربحية، لتدريب وتوظيف خريجي الجامعات والمعاهد العليا الجدد.
وأوضح عميد كلية الهندسة جامعة بنغازي عبد الحميد الحاسي أن البرنامج يعد أداة ربط  بين الكليات وسوق العمل من خلال برنامج تأهيلي  تدريبي بحسب ما يتطلبه السوق.
من جانبه أوضح مصطفى لطفي مدير أدارة الدعاية والتسويق أن مشروع (بوتكامب) التدريبي يسعى للربط بين الخريجين الجدد من الجامعات والمعاهد العليا مع سوق العمل، حيث شارك في التدريب خلال موسمه الاول حوالي 25 متدرب، في مسارين مسار تقنية المعلومات ومسار الشبكات، بواقع 120 ساعة تحوي 6 إلى 8 ساعات يوميا،واوضح لطفي خلال الاحتفالية أن التدريب تضمن مواضيع مختلفه منها آلية تسليم العمل المطلوب خلال فترة زمنية قصيرة وادارة المشاريع وطرق التواصل مع الأخرين.
وقالت مسئولة الاعلام بالبرنامج هندية العشيبي لبوابة افريقيا الابخارية أن المشروع التدريبي سيبدأ في استقبال دفعاته الجديدة ابتداء من نهاية العام الدراسي الجاري. وأوضحت العشيبي أن البرنامج   يقدم  في ثلاثة اسابيع مجانية  لكل تخصص او  مسار بواقع 120 ساعة تدريبية عملية ونظرية.