لا تختلف الأسعار بسوق المواشي بمدينتي شحات والبيضاء عن غيرها في المدن والمناطق الليبية فمراسل "بوابة أفريقيا الإخبارية" تجول بأسواق المواشي بالمدينتين ورصد الأسعار وطرق البيع المتاحة للمواطنين وذلك حتى يتحصلوا على أضحية العيد وكانت على النحو التالي:

- مواشي مستوردة لا توجد وذلك لعدم وصولها حتى يوم الأحد ما قبل يوم عرفات.
-مواشي محلية تبدأ أسعارها بالنسبة للأغنام من 900 دينار إلى 1500 دينار عن طريق الكاش ، ومن 1200دينار إلى 2000 دينار عن طريق الصكوك المصرفية.


وفيما يتعلق بالماعز فهو لا يختلف كثيرآ عن الأغنام فأسعاره تبدأ من 800 دينار إلى 1200 دينار عن طريق الكاش ، ومن 1000دينار إلى 1500 دينار عن طريق الصكوك المصرفية.. 

وبسؤال للمواطنين قال المواطن أحمد جبريل ، رب أسرة لخمسة أولاد وبنتين ، أن أسعار المواشي فاقت المعتاد عما كانت عليه في العام الماضي رغم إرتفاع الدولار آن ذاك فالمقارنة مع سقف مع تقاضيناه من سيولة بقيمة 400 دينار بحسب وصفه فإنها لا تكفي حتى لشراء حاجيات العيد لأبنائي وليس أضحية تعدى ثمنها 1000 دينار نقدآ.. 

ومن جهة أخرى كان لتجار المواشي وجهة نظر فبسؤال مراسلنا لتاجر المواشي عبدالعزيز مسعود قال أن سعر أعلاف المواشي قد بلغ 220 دينار للقنطار الواحد الأمر الذي أنعكس سلبآ على أسعار المواشي فقيمة أعلاف الأغنام البالغة حوالي 1000 رأس من الأغنام تقدر بحوالي 35000  ألف دينار بحسب وصفه..

هذا ويشار إلى أن أغلب معاملات البيع التي قد تم رصدها كانت عن طريق البيع بالصكوك المصرفية وذلك لعدم قدرة المواطنين على تغطية أسعار أضاحيهم نقدآ بالمقارنة مع ما تقاضوه من سيولة مالية.