وافق بنك التنمية لغرب افريقيا على إسناد قرض بقيمة 40.6 مليون دولار لجمهورية بنين، لتمويل مشروعين حيويين للإقتصاد الوطني في البلاد.

وقال كريستيان آدوفيلاندي المدير العام لبنك التنمية لغرب افريقيا ، إن نحو 38.7 مليون دولار من القرض، سيخصّص لتمويل أشغال رصف وتنظيف شوارع 8 مناطق في البلاد، هي: "أبوماي" و"كالافي" في المحيط الأطلنطي (جنوب)، وكلّ من "أتييمي" و"أغوي"، إلى جانب "مونو" و"كوفو" (جنوب غربي البلاد)، إضافة إلى منطقة "كيرو" في "أليبوري" (جنوب شرق)، و"مالانفيل" في "أتاكورا" شمالي البنين.

وأضاف آدوفيلاندي، أن مساندة بنك التنمية لغرب افريقيا لجمهورية بنين، تأتي استكمالا لجهود التنمية المبذولة على مختلف المستويات من قبل المسؤولين في هذا البلد، من أجل تمكينه من الانضمام إلى ركب الدول الناشئة، مشيرا إلى أنّ هذا القرض يرفع القيمة الإجمالية لاستثمارات البنك في البنين إلى 788.9 مليون دولار.

وقال وزير الإقتصاد والمالية في جمهورية بنين "كومي كوتشي"، في حفل توقيع اتفاقية القرض والذي تم مساء أمس الأحد في كوتونو، العاصمة الاقتصادية للبنين، إن أهمية هذا القرض، ترجع إلي أنه سيساعد على تنمية قرى البلاد، ودعم المزارعين ماديا، بهدف زيادة انتاج أراضيهم.