أكد الناطق باسم عملية (كرامة ليبيا) محمد الحجازي، أنه تم توقيف أربعة يمنيين، ومواطن ليبي يشتبه في انتمائهم لتنظيم (القاعدة). 

وقال الحجازي - في تصريح له اليوم "الأربعاء"، "إن عملية القبض وقعت قرب أحد الفنادق بمنطقة الصابري وسط مدينة بنغازي، وجاءت بعد عملية رصد استمرت لمدة أسبوعين". وأضاف "إن المقبوض عليهم يقبعون الآن في سجن تابع لغرفة "عملية الكرامة" وجاري التحقيق معهم من قبل الجهات المُختصة". 

وتشهد مدينة بنغازي أعمالا عسكرية واسعة لسلاح الجو التابع لقاعدة بنينة العسكرية وقاعدة طبرق العسكرية منذ السادس عشر من مايو 2014 موعد انطلاق عملية «الكرامة» بين وحدات من الجيش الليبي يقودها اللواء خليفة حفتر ومجموعات مسلحة محسوبة على كتائب الثوار ويتقدمها تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي.

وأعلنت الحكومة التونسية أنها ستستضيف الأسبوع المقبل أول قمة لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا، لبحث التحديات الأمنية الناجمة عن الأوضاع التي يعيشها هذا البلد، وتأثيراتها على محيطه الإقليمي، بعد نحو ثلاث سنوات من الإطاحة بنظام معمر القذافي، والتي أعقبتها حالة فوضى أمنية وسياسية عارمة تثير قلق الجيران. القمة التي تعقد الأحد المقبل وتستمر يومين، تجمع على طاولة واحدة دولتين أفريقيتين هما النيجر وتشاد، وثلاث دول عربية هي مصر وتونس والسودان، إضافة إلى ليبيا.