أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد، أن عماد بن كورة تسلم مهامه كرئيس للجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط من رئيس اللجنة السابق الدكتور فؤاد بالرحيم وذلك بعد القرار الذي أصدرته المؤسسة بإعادة تشكيل لجنة إدارة الشركة يوم الخميس الماضي.

وأوضح المكتب الإعلامي للمؤسسة، أن "لجنة الإدارة تضم كل من السادة خير الله صالح عبد السلام ومحمد رحيل امراجع والدكتور مسعود عمر اللقع والسيد إبراهيم أحمد صالح بوبريدعة"، لافتة إلى أن "رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أعرب في كلمة له عن تمنياته بالتوفيق لأعضاء اللجنة قائلاً: "ندرك تماماً حجم التحديات التي تواجه لجنة إدارة الشركة ولكننا على ثقة أن رئيس وأعضاء اللجنة لديهم الخبرة للتغلب على هذه التحديات".

من جهته علق بن كورة بعد استلام مهام منصبه الجديد قائلاً: "أتوجه بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على وضع ثقتهم بي، وأسأل الله تعالى أن أكون عند حسن ظنهم وعند حسن ظن جميع الليبيين في إدارة هذه الشركة العريقة ودفعها إلى الأمام".

الجدير بالذكر أن عماد بن كورة شغل سابقا منصب رئيس لجنة إدارة شركة الزاوية لتكرير النفط، كما شغل أيضا منصب مدير إدارة النقل البحري بالمؤسسة، وأخيراً عمل كرئيس للجنة متابعة محطات الوقود.