طالب وفد من بلدية الكفرة وزير الصحة بحكومة الوفاق عمر البشير باستحداث مكتب لعلاج الجرحى في البلدية يتولى علاج جرحى الحروب التي تشنها العصابات القادمة من خارج الحدود الليبية.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الصحة ان الوفد طالب خلال اجتماعه مع الوزير بديوان الوزارة إلى عدم استلام المرافق الصحية بالمنطقة لبنود الإمداد الطبي من مخازن الإمداد التابعة للمنطقة الشرقية؛ في الوقت الذي تتوفر فيه التطعيمات ومشغلات الغسيل الكلوي بالمرافق التابعة للبلدية بعد استلامها من مخازن الإمداد الطبي في مدينة طرابلس.

وقال مدير إدارة الخدمات الصحية بمنطقة الكفرة الشريف البسكري إن نقص العناصر الطبية في البلدية أثر كثيراً على مستوى تقديم الخدمات الصحية بالمنطقة؛ مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى حلول مناسبة لاستجلاب عناصر طبية وافدة مطالبا بمنح إذن للتعاقد مع استشاريين في تخصصات طبية يتم تحديدها لاحقاً؛  لتحسين الخدمات الصحية بالمنطقة.

من جانبه أكد وزير الصحة أنه سيتم إحالة ملف استحداث مكتب لعلاج الجرحى في البلدية للجنة التسييرية لشؤون الجرحى بالوزارة؛ مشيراً إلى الجهود التي تبذلها وحدة شؤون الأجانب بوزارة الصحة من أجل استكمال الإجراءات المتعلقة بفتح حسابات بالنقد الأجنبي للعناصر الطبية والطبية المساعدة الوافدة؛ الأمر الذي سيشكل "حافزاً" لعودة الكثير من العناصر الطبية الوافدة.

وضم وفد بلدية الكفرة كلا من عميد البلدية ومدير إدارة الخدمات الصحية بالمنطقة ومدراء عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.