فتح القضاء العسكري التونسي، اليوم الثلاثاء، تحقيقا في مزاعم ذكرها النائب راشد الخياري في فيديو نشره على الفايسبوك اتهم فيها رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد بتلقى دعم وتمويل خارجي (جهات أمريكية) لتعزيز حظوظ وصوله الي قصر قرطاج في انتخابات 2019، وفق ما أكده  فوزي الدعاس،العضو السابق في الحملة الانتخابية الخاصة برئيس الجمهورية قيس سعيد،  لوكالة الأنباء الرسمية.

كما أفاد الدعاس  أنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري، بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية لقيس سعيد، واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية، لفائدة رئيس الدولة، وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

وقال الدعاس "تم استدعائي اليوم ،كشاهد لدى المحكمة العسكرية بعد فتحها لتحقيق بخصوص فيديو نشره النائب راشد الخياري ليلة الاثنين على صفحته الرسمية بموقع "فايسبوك".

وأكد النائب بالبرلمان التونسي راشد الخياري أن النيابة العسكرية استدعته للمثول أمامها كمتّهم لا كشاهد إثر الفيديو الذي نشره على صفحته ثم حذفه.

يشار إلى أن  المحامي ياسين عزازة كان قد كشف أن الفيديو المباشر الذي نشره النائب راشد الخياري ورّط به نفسه ب4 قضايا خطيرة بحالة تلبّس حسب قوله.

وتابع المحامي في تدوينة على صفحته الرسمية أن النائب"صرح أنه يتعامل مع مخابرات دولة أجنبية و معلوماته منها و هو ما يجعله في حالة تلبس ..".