تقوم بعثة من  البنك الدولي حاليا برئاسة " برتران بادري "المدير العام المكلف بالمالية، في البنك الدولي بجولة تفتيشية داخل عدد من القطاعات الحكومية في موريتانية التي تحظى بدعم مباشر من البنك الدولي.

وقال رئيس بعثة البنك الدولي الى نواكشوط في تصريح للصحافة الرسمية الموريتانية بعد اجتماعه بالرئيس الموريتاني بعد ظهر "الثلاثاء"انه هنأ الحكومة الموريتانية على المشاريع الهامة للغاية التي يجري تنفيذها في البلاد، وعلى وجه الخصوص المنطقة الحرة في نواذيبو ومشروع استغلال الكهرباء من الغاز الذي يتجاوز موريتانيا إلى المنطقة وهو مشروع هام.

وأضاف المسؤول الدولي أنه ناقش  بشكل مستفيض  مع الحكومة وضعية القطاع الخاص المهم بالنسبة لموريتانيا، وكذلك لمجموعة البنك الدولي الذي لا يتأتى نمو مستديم بدون دور فعال له، وتشكل مبادرة المنطقة الحرة وأقطاب التنمية في موريتانيا والتسهيلات الإدارية خطوات مهمة على هذا الصعيد.

وكان هذا اللقاء  وفق مدير المالية في البنك الدولي فرصة للتذكير بالشراكة القديمة جداً بين صندوق النقد الدولي وموريتانيا القائمة على إرادة الطرفين حيث يقوم البنك الدولي بمواكبة موريتانيا في مشاريعها التنموية على مستوى التفكير والتنفيذ فيما تواصل موريتانيا جهودها الرامية لإرساء تنمية هادفة وهو ما قامت به بالفعل وبشكل إيجابي وفعال للغاية.