أعلن الكاتب الصحفي التونسي المخضرم الصافي سعيد أن هناك تهديدا صريحا بتصفيته من أطراف انتقدها في أحد البرامج الإذاعية في إطار إبدائه لموقف من بعض المسائل المحلية في بلاده.

وأشار سعيد في تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إلى إن تدخلا إذاعيا انتقد فيه حمل الوزير اليهودي لجنسيتين فرنسية وإسرائيلية جعل شخصا من أقارب الوزير يتدخل بهوية غير مكشوفة على موقع فرنسي يديره تونسي ليهدده مباشرة بالقتل.

وقال الصافي سعيد إنه للرد على انتقاداته استدعى الموقع المذكور "أحد أقارب رونيه الطرابلسي دون أن تذكر اسمه أو تعرف به ... يهددني مباشرة وبشكل صريح ويضع حياتي في خطر.. كما جاء في الموقع.. إضافة لذلك فقد اتهمني في (تونسيتي) وادعى أنني كنت أعيش في الخليج وليبيا والسودان وأني أتكلم بلهجة ليبية / سودانية! وأضاف أنني أدافع عن صديقي شفيق الجراية وأنني أقوم بحملة ممنهجة ضد حكومة يوسف الشاهد".

طالب في كلامه من الجهات المسؤولة في البلاد بحمايته من الأطراف التي تهدده قائلا "إني أضع هذه الرسالة بين أيدي الجهات المختصة كما أهب نفسي لذوي الاختصاص من القناصة والمرتزقة القتلة".

يذكر أن الصافي سعيد يستعد غدا السبت لتقديم كتابه الجديد "القذافي سيرة غير مدنسة"، وفيه حسبما تذكر بعض المصادر العديد من الكواليس والمعطيات الجديدة حول سنوات حكم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.