أصدرت مجموعة شيري للسيارات تقريرها الشهري الجديد حول المبيعات، لتظهر البيانات أن باعت 126,713 سيارة في شهر أبريل، ما يمثل زيادة بنسبة 128% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ويعتبر هذا الشهر هو الحادي عشر على التوالي الذي تتجاوز فيه مبيعات شيري 100 ألف سيارة. ففي الفترة من يناير إلى أبريل من هذا العام، بلغت مبيعات المجموعة 457,048 سيارة، بزيادة قدرها 60.4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ومع استقرار السوق العالمي للسيارات وبداية الانتعاش، شهدت أسواق السيارات العالمية الرئيسية في أبريل نموًا بمختلف الدرجات. وبالتحديد، نما السوق الأمريكي بنسبة 11.4%، والسوق الألماني بنسبة 14%، والسوق الفرنسي بنسبة 22%. ويمكن القول أن مجموعة شيري، والتي حققت زيادة سريعة بنسبة 128% على أساس سنوي في أبريل، لافتة للنظر في سوق السيارات العالمية.

وباعت شيري 92،252 سيارة في أبريل، بزيادة بنسبة 120.3% على أساس سنوي؛ وباعت 330,385 سيارة في الفترة من يناير إلى أبريل، بزيادة بنسبة 54.4% على أساس سنوي. 

وبشكل أكثر تحديدًا، بلغت المبيعات في أبريل من الطرازات النجمية لسيارات الدفع الرباعي من سلسلة تيجو، التي تُباع في أكثر من 80 بلداً ومنطقة حول العالم، و15,037 سيارة من طراز تيجو 8 و18,715 سيارة من سلسلة تيجو7 . هذه السيارات تواصل تسهيل الزيادة الثابتة في مبيعات مجموعة شيري.

ومنذ بداية عام 2023، ظلت مبيعات سيارات مجموعة شيري تفوق بكثير معدل النمو العام في نفس الصناعة، ودخلت مسار التطور عالي الجودة. في الوضع الجديد للسوق، بدأت شيري في مسار ورحلة جديدين بأهداف استراتيجية أكبر. وفي إطار استراتيجيتها الدولية الجديدة، ستركز شيري على التكنولوجيا، وتحقيق التحول الكامل من السيارات التقليدية إلى السيارات الجديدة الطاقة والذكية.

لهذا الغرض، قدمت شيري الجيل الثالث من تقنية PHEV الهجينة في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2023، تعرض أحدث مسار تطورها في مواجهة الفرص في عصر الكهرباء والذكاء للمستخدمين العالميين، وتقود العالم بقوتها التقنية القوية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل شيري أيضًا على تطوير قمرة قيادة ذكية أكثر تقدماً، محولة المنتج من أداة نقل تقليدية إلى محطات متنقلة ذكية.

وفيما يتعلق بتطوير العلامة التجارية، تعمل شيري على تحسين القيمة العالمية والتأثير المستمر، بينما تعمل بشكل مستمر على العلامة التجارية الأساسية في مجالات البيئة والعمل الخيري، وتعمل على خلق صورة علامة تجارية حميمة ودافئة. خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2023، أطلقت شيري خطة تطوير صندوق الرفاهية العامة الخضراء لتعزيز إحساس الشركة بالمسؤولية الاجتماعية بشكل شامل وتحقيق قفزة في سمعة العلامة التجارية في نهاية المطاف.

وفي المستقبل، ستعمل مجموعة شيري أيضًا على تعميق تخطيطها في الطاقة الجديدة وقطاعات السوق المتعددة الذكية وفقًا لنقاط الألم والاحتياجات المتنوعة للمستخدمين المختلفين، بما يتماشى مع اتجاه تطوير السيارات الذي يتميز بـ"التنويع"، وتحقيق التسريع الكامل لاستراتيجية السوق العالمية لشيري.