نفي مصدر مسؤول من مجلس النواب الليبي , اليوم السبت ما تردد عن إقرار تعديلات على قانون العزل السياسي تتضمن ادراج, السيدة صفية فركاش أرملة العقيد الراحل معمر القذافي وأبنائه وأقاربه, على قائمة الممنوعين من تولي مناصب سيادية وإدارية في ليبيا أو الدخول في الحياة الحزبية لمدة عشرة أعوام.

وأكد المصدر في المقابل عزم البرلمان الليبي علي إلغاء كافة القوانين سيئة السمعة التي أقرها المؤتمر الوطني العام ( البرلمان) السابق والمنتهية ولايته تحت تهديد السلاح والاقتحامات المتكررة من قبل العصابات المأجورة، مؤكداً أن هذا البرلمان يعبر عن كل الليبيين بغض النظر عن مواقفهم السياسية أو الحزبية أو القبلية.

وأضاف المصدر بأن كل الليبيين سواسية, وأن كل من أجرم في حق الوطن في الماضي والحاضر سيحاسب أمام القانون والعدالة, محذراً أبناء الشعب الليبي من كل التسريبات والدسائس والفتن التي تستهدف الوقيعة وهدم النسيج الاجتماعي.

وترددت مؤخراً شائعات عن أن اللجنة القانونية والتشريعية في البرلمان الليبي بطبرق قد شرعت في دراسة المقترح الذى استثنى كل المنشقين على النظام السابق والمشاركين في اسقاطه عام 2011 بمساعدة حلف شمال الأطلنطي (الناتو).

وكان المؤتمر الوطني العام (البرلمان) السابق والمنتهية ولايته قد اقر منتصف العام الماضي قانون العزل السياسي والإداري، الذي كان رئيسه البرلمان السابق محمد المقريف أول من استقال من منصبه بسببه, علما بأن هذا القانون يمنع كل من تولى أي مناصب خلال حقبة القذافي التي دامت نحو 42 عاماً, من تولى أية مناصب رسمية جديدة في الدولة الليبية.

موقع 24 الاماراتي