بدعم من رجال الأعمال ببنغازي قام فريق من الشباب النشطاء والمتطوعين أعمارهم تتراوح مابين 18 و 24 وبإدارة الطالب في كلية الطب البشري جامعة بنغازي، عبدالمعز عبدالمالك بتنظيم دورات تدريبية في كيفية استخدام التكنولوجيا؛ لتعليم الطلبة وعدد من المعلمين بالتعاون مع التفتيش التربوي في مدينة بنغازي.
 
وقام هذا الفريق أيضاً بعمل دورات لعدد من الطلبة لتعليمهم كيف يقومون بالدراسة بذكاء الكترونيا؛ أي تعليمهم كيفية استخدام الإنترنت والآلات الحاسبه في الدراسة، وقام الفريق بتنفيذ هذا المشروع، ويسعى الفريق الأن لتنفيذ مشروع وصف بالأهم يتعلق بتطوير المدارس والمناهج التعليمية، وتغيير واقع المدارس إلى الأفضل.
 
وبدأ الفريق ،وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية ،الياً بتنفيذ خطته في مدرسة الرسالة المقدسة، بمنطقة الحدائق، حيث تحصلوا على الموافقة لتنفيذ المشروع من مسؤول التعليم في بنغازي، الأستاذ "محمد الدرسي.
 
ثم قام الفريق بتجربة أولى خلال هذا العام للصف الخامس والسادس من مرحلة التعليم الأساسي؛ حيث قاموا بتجهيز الفصول وإعداد لوحة الكترونية للعرض وإعداد طاولات دائرية، ليكون الجو مهيأ ومريح للطالب، كما عملوا على توفير جهاز "آي بادلكل طالب بالتعاون مع مؤسسة بنغازي الأمل، والداعمين المحليين من المدينة وأيضاً بدعم من شركة كونكت لتوفير خط إنترنت. وقاموا أيضاً بإعداد مناهج تفاعلية والكترونية ومناهج علوم العصر: وهي علوم الفضاءوعلوم البيئة- وبعمل منصة الكترونية - موقع يظم أولياء الأمور والطلبة والمعلمينللتفاهم فيما بينهم وعرض النتائج والدرجات عن طريقها وسوف ينفذ كل ذلك في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام.
 
ويشار إلى أن هذا المشروع الذي تحصل على أفضل مشروع تعليمي في اليوم العالمي للشباب لعام 2018م.