زاد المدافع الإنكليزي فيل جونز، من معاناة فريقه مانشستر يونايتد، بعد أن سجل هدفاً في مرماه بطريقة غريبة، خلال المواجهة التي جمعته أمام مضيفه فالنسيا الإسباني، في الجولة الأخيرة من عمر مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأدخل جونز الكرة في شباك فريقه، بعد أن حاول إعادتها لحارسه روميرو، الذي كان قد غادر مرماه لإبعاد الكرة، وذلك مع مطلع الشوط الثاني من المواجهة، ليزيد اللاعب من أزمة فريقه الذي كان يحاول تعديل النتيجة، بعد أن تأخر بهدف كارلوس باراغان في الدقيقة السابعة عشرة من عمر المواجهة.
و تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي لقطة الهدف بسخرية كبيرة، بعد الطريقة الغريبة التي أدخل بها المدافع المخضرم، الكرة في مرماه، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميستايا"، الخاص بالفريق الإسباني.
والغريب أيضا أن اللاعب نفسه فيل جونز هو أول لاعب من مانشستر يونايتد يسجّل هدفا في مرماه في دوري الأبطال منذ عام 2011، بل إنه آخر لاعب من فريق مانشستر يونايتد قام بتسجيل هدف في مرماه في العام 2011.
وكان فريق مانشستر يونايتد قد ضمن التأهل عن هذه المجموعة، برصيد 10 نقاط، متخلفاً عن المتصدر يوفنتوس الإيطالي بفارق نقطتين، في الوقت الذي بلغ فيه فريق "الخفافيش"، مسابقة اليورباليغ، بعد أن جمع خمس نقاط قبل الجولة الأخيرة، فيما يتذيل يونغ بويز السويسري الترتيب بنقطة واحدة.