وجّه المفتي المعزول الصادق الغرياني ،اتهامات خطيرة إلى بعض القنوات الفضائية ووسائل الإعلام الليبية ،التي قال إنها تقف موقف المنافقين ويثيرون ما يقوض وحدة المسلمين بالكذب والأراجيف وقلب الحقائق لأجل المال.
و اعتبر الغرياني الذى يعيش فى تركيا حاليا ،في اصدار مرئي عبر قناة التناصح ،أنهم مرتزقة كمرتزقة السلاح، وحكم تلك القنوات هو حكم القتلة لأنهم يدعون إلى القتل ظلما وعدوانا ويتسببون فيه.
والغرياني ، يستخدم قناة "التناصح" وهي قناة فضائية مملوكة له، وتمول بشكل كامل من قبل تنظيم الحمدين القطري الراعي للإرهاب في ليبيا ،لبث سمومه التي يقدمها ضمن وجبات دينية مكثفة، للعبث في عقول الشباب الليبي المتحمس، ليصدر فتاوي تدعم الإرهاب و ضد الجيش الوطني الليبي، بل دعى الشباب لقتلهم، وتجاوزت فتاوي أخرى له حدود المنطق والعقل.
و من أغرب فتاويه التى أصدرها مؤخرا، حرمة تكرار الحج والعمرة بحجة أن أموال الحج والعمر ستعود لقتل الليبيين، الأمر الذي أدى لاستنكار واسع فى الأوساط الليبية بل دعت للاستغراب والسخرية فى ذات الوقت، حيث دعا بدلا من تكرار الحج إلى تخصيص هذه الأموال لصالح ميليشات حكومة الوفاق الوطني لقتال الجيش الوطني الليبي.