تمكنت دورية تابعة لبوابة مركز شرطة منطقة البيضان، جنوب اجدابيا، 35 كيلو متر تقريباً، اليوم الاثنين، من ضبط  خمس سيارات تحمل عدد من أفراد الهجرة غير الشرعية، قادمة من مدينة طبرق شرقي البلاد.
 رئيس مركز شرطة البيضان، الملازم محمد سالم الفاخري، أوضح في تصريح خاص لـ" بوابة افريقيا الاخبارية "، اليوم الاثنين، ان عملية الضبط تم الساعة الرابعة قبل فجر اليوم، أثناء مرور موكب زفاف على الطريق الصحراوي الرابط بين مدينتي طبرق واجدابيا ويتكون من عدد خمس  سيارات به عدد من النساء المنقبات. 
وأضاف الملازم محمد الفاخري، انه بعد اشتباه رجال الشرطة في الأمر قاموا بتفتيش السيارات والركاب وقد تبين ان المنقبات عبارة عن مجموعة من الرجال ممن يحملون الجنسية المصرية، كانوا ينتحلون شخصيات نسائية، وقد دخلوا الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية  قادمين من  مصر وعددهم  25 شخص، وان سائقي سيارات التهريب منهم أربع أشخاص يحملون الجنسية الليبية واخر يحمل الجنسية المصرية وبرفقته زوجته وهي ليبية الجنسية .
وأشار الفاخري إلى ان المهربين اعترفوا أثناء التحقيق معهم " أنهم تقاضوا مبالغ مالية متفاوته على كل شخص تصل من 6000 إلى 10000 دينار ليبي، وانهم كان في طريقهم لنقل المهاجرين إلى عدة مدن: بنغازي ، راس لانوف ، زليتن ، طرابلس ".
مؤكداً ان التحقيقات إلى الان لازالت جارية و بعد الانتهاء منها سيتم إحالة القضية إلى النيابة العامة بمدينة اجدابيا، كجهة اختصاص لاستكمال باقي الإجراءات القانونية حيالهم جميعاً.