إنطلقت صباح اليوم،27 أبريل، بمدينة دوز (جنوب تونس) وعلى امتداد أربعة أيام الدورة السادسة عشرة لماراطون الصحراء بمشاركة 120 سائحا ايطاليا .

وكانت الإنطلاقة من منطقة "قصر غيلان" من معتمدية دوز الشمالي وصولا الى مشارف مدينة دوز على مسافة 100 كلم قطعها المشاركون الراغبون في خوض سباقات التحدي بين الكثبان الرملية .

وقال المندوب الجهوي للسياحة انور الشتوي، على هامش إنطلاق هذا الماراطون إن هذه التظاهرة تستقطب سنويا عددا هاما من السياح الايطاليين  الراغبين في خوض سباقات التحدى التي تتطلب الكثير من الجهد والاستعداد اللوجستي والبدني.

وأشار الشتوي الى ان  الماراطون يعتبر من التظاهرات الرياضية السياحية التي تساهم الى حد بعيد في الترويج للمنتوج السياحي خاصة وان الصحراء  الممتدة جنوبي مدينة دوز  تعد من بين ابرز الوجهات التي تستقطب محبي الرياضات الميكانيكية وتمكن من التعرف على العديد من مكونات المشهد السياحي بربوع الولاية

وابرز ان المشهد السياحي بقبلي (جنوب تونس) يتميز بالجمع بين الواحات والكثبان الرملية  والجبال  فضلا عن موروث حضارى من العادات والتقاليد يعزز فرص تميز هذه الوجهة على الصعيد العالمي وأكد من جهة أخرى ان  السلط الجهوية والأمنية تبذل مجهودات مضاعفة لإنجاح مثل هذه التظاهرات التي تمكن من التسويق للوجهة السياحية بالجنوب الغربي وتساهم الى حد بعيد في تشجيع الدول الأوروبية على رفع حظر السفر الى بعض النقاط بالصحراء التونسية.

ويعتبر هذا الماراطون من التظاهرات الرياضية السياحية التي تساهم في الترويج للمنتوج السياحي خاصة وان الصحراء الممتدة جنوبي مدينة دوز تعد من بين ابرز الوجهات التي تستقطب محبي الرياضات الميكانيكية وتمكن من التعرف على العديد من مكونات المشهد السياحي بهذه الربوع.