انطلقت، اليوم الأحد، فاعليات الدورة التحضيرية للمُلتقى السنوي الليبي للتجارة الإلكترونية 2020 باستضافة مصرف التجارة والتنمية وبرعاية مصرف ليبيا المركزي، وبمشاركة محافظ ليبيا المركزي فرع البيضاء، علي الحبري. 

وقال الحبري –في كلمة خلال الدورة-"أصبح لا مجال بأي شكل من الاشكال أن نكون خارج دائرة التجارة الإلكترونية، كما أن الدور الإشرافي والرقابي لمصرف ليبيا المركزي يستلزم منا بأن تكون كافة أطراف التجارة الالكترونية بأشكالها وانواعها وألوانها في دائرة الاقتصاد الأول في العالم باعتبار دائرة الخدمات أصبحت تفوق الزراعة والصناعة".

وأكد الحبري، أن المنطقة الشرقية تمتلك طاقة شبابية لديهم القدرة على الابتكار والتطوير وهذه بادرة خير بسبب تجددها، مشيرا إلى أن أزمة السيولة وتوفير البدائل بدأت تظهر بأفكار أدت إلى اللجوء للدفع الالكتروني.

من جهته، أعتبر رئيس مجلس إدارة مصرف التجارة والتنمية جمال عبدالمالك بأن مصرف ليبيا المركزي برئاسة علي الحبري، كان الداعم الأول لمصرف التجارة والتنمية طيلة الفترة الماضية، مؤكداً بأن ما حققه المصرف من إنجازات تم بمساعدة وتشجيع المحافظ وذلك عن طريق مد المصارف بالسيولة النقدية خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن المُلتقى السنوي الليبي للتجارة الإلكترونية 2020 سيعقد في الثاني والعشرون من شهر فبراير الجاري برعاية مصرف ليبيا المركزي وبتنظيم شركة سديم للتقنية.