أعلنت الهيئة العليا لشبكة إعلام المرأة العربية، المصادقة على قرار الجمعية العمومية للشبكة بالانتخاب بالإجماع التونسية آية السيف لمنصب نائبة لرئيس المكتب التنفيذي للشبكة.

وقام رئيس الشبكة، المستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين، بتسليم السيف نص القرار والكارنية الخاص بمنصبها الجديد فى الشبكة، مؤكدا أنها إضافة كبيرة للشبكة خاصة فى المحافل الدولية لما تتمتع به من خبرة كبيرة حيث أنها تشغل أيضا منصب الأمين العام لمنظمة المدن المتحدة كما أن لها إسهامات كبيرة دوليا وإقليميا فى قضايا المرأة العربية.

وقال بيان صادر عن شبكة إعلام المرأه العربية، "إن انتخاب آية السيف بالاجماع نائبة لرئيس المكتب التنفيذى للشبكة جاء لإنجازاتها الكبيرة دوليا فى كافة الفعاليات وخاصة التى تنظمها الأمم المتحدة وهى أيضا تشغل منصب الأمين العام لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولى، وإن انتخابها هو إضافة كبيرة للشبكة ومحل تقدير واحترام من كافة قيادات الشبكة خاصة أنها منذ انضمامها إلى الشبكة وهى تقوم بدور كبير".

وأضاف البيان أن التونسية آية محمد السيف لديها سيرة ذاتية متميزة وهى سيدة أعمال تونسية، لقبت بالمرأة القيادية على إثر تألقها بقمة مجموعة الثمانية التي منحتها جائزة أفضل امرأة قيادية بالعالم العربي، وشغلت العديد من الخطط الإستراتيجية في مجال التعاون الدولي والإستشراف الاقتصادي منها:

- الأمينة العامة لوكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي.

- مستشارة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

- عضو مراقب باللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.

- مستشارة بلجنة حقوق الإنسان.

- مستشارة معتمدة لدى وكالة المدن المتحدة للتعاون الدولي في مجال تطوير المدن وتفعيل القرارات المتعلقة بالمخطط الجديد للإعمار.

الجدير بالذكر أن الأستاذة آية السيف أطلق عليها لقب المرأة القيادية فى بريطانيا عام 2013 من قبل مجموعة الثمانية الكبار كأفضل إمرأة أعمال عربية وهى من أبرز القيادات الشابة فى العالم العربى وهى تطمح لوضع بصمه إيجابية فى مجتمعها.

وقد حصلت على أفضل قصة نجاح فى موسكو 2014 كما حصلت على جائزة The manager عام 2015، كما حصلت على رقم 7 ضمن قائمة النساء العربيات الأكثر تأثيرا 2016.