أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي تعرض له مركز تدريب سبها التابع للمنطقة العسكرية سبها.

واعتبرت اللجنة في بيان لها أن، هذه العملية الإرهابية لتنظيم داعش والتي استهدفت أحد تمركزات الجيش بمدينة سبها دليلاً آخر على ما تعانيه ليبيا من خطر الإرهاب ومن الجماعات والكيانات الإرهابية المتطرفة التي تمثل خطرا وتهديدا كبيرين على الأمن و السلم المحلي والدولي.

وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أن خطر الإرهاب والتطرف لإزال يفتك بليبيا ويقتل وينكل بأبنائها على يد الإرهابيين داعية كل القوي الوطنية والأطراف السياسية والقبائل والعشائر والمدن والقرى الليبية لتوحيد جهودهم لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف بليبيا وحشد الهمم الوطنية لمقاومة الإرهاب والتطرف وإنهاء حالة ازدواجية المواقف والمعايير إزاء خطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية.

وجددت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، تأكيدها على أن بيئة الحروب والنزاعات المسلحة تسهم في انتعاش الإرهاب من جديد، وهي البيئة التي تنشأ بها هذه التنظيمات الارهابية ويترعرع وينشط فيها،  خطر الإرهاب والتطرف ، وتستثمرها الجماعات والتنظيمات الإرهابية لتقوية شوكتها وتوسع مناطق سيطرتها وتصاعد جرائمها.