تعود الهام شاهين قريبا بالمنافسة بموسم عيد الأضحي السينمائي القادم بفيلم من انتاجها والذي تأجل لأكثر من ثلاثة اعوام .كما تحضر للعودة للسباق الدرامي لرمضان القادم بعمل درامي جديد بعد غيابها عن المنافسة الموسم الماضي.

في البداية تقول الهام شاهين عن  رئاستها للمسابقة الرسمية بمهرجان الاسكندرية ان هذا المهرجان له مكانة خاصة بقلبها خاصة انها تربطها بهذا المهرجان ذكريات كثيرة فمهرجان اسكندرية شهد نجاحاتها في بداية مشوارها الفني خاصة أنها حصلت علي جوائز أكثر من مرة ضمن فعاليات المهرجان عن أدوارها الفنية .

وعن اختيار شعار السينما تحارب الارهاب كشعار للمهرجان تؤكد الهام شاهين ان من رسالة الفن ان يتصدي لهذه الجماعات الارهابية بالأعمال الفنية وأنها لاتخشي أبدا مواجهتهم طالما أن تدافع عن الحق .

اما عن دورها في فيلمها السينمائي الجديد يوم للستات تقول الهام شاهين أنها تجسد شخصية امرآة تهتم بمظهرها الخارجي للغاية من حيث الملابس والماكياج الذي يجعلها دائما محط انظار جيرانها وسكان الحارة التي تسكن بها ولكنها من داخلها امرآة نقية وصادقة عكس ما يظنه عنها أهل منطقتها .

وتضيف الهام شاهين أن الرسالة من فيلم يوم للستات هي أنه يجب علينا أن لا نأخذ بالمظاهر الخداعة فليس كل ما يظهر امامنا صادق وعلينا أن نتعمق كثيرا قبل الحكم علي الأشخاص من حولنا .

وانها سعيدة بقرب انتهاء تصوير الفيلم خاصة انه عاني من سوء حظ حيث بدأ تصوير أولي مشاهد الفيلم منذ ما يزيد عن أربعة أعوام ولكن للظروف التي مرت بها البلد جعلت الفيلم يتوقف لأكثر من مرة .ومن المفترض أن تشارك به في موسم عيد الأضحي القادم اذا انتهت مخرجة العمل كاملة أبو ذكري من مونتاج الفيلم في الوقت المناسب قبل الموسم .

وعن اصرارها علي تولي انتاج الفيلم برغم من الظروف الانتاجية السئية التي تمر بها السينما تقول الهام شاهين أنها تخوض مجال الانتاج بدافع حبها للسينما وواجبها تجاه هذه الصناعة العظيمة التي أعطتها كثيرا منذ بداية مشوارها الفني وحتي الآن .

وانها لا تهتم بالخسارة المادية ولا تتوقعها في أية تجربة انتاجية تخوضها منذ فيلم خلطة فوزية ولا تتوقع في تجربتها الجديدة تحقيق مكسب مادي ولكنها تؤكد انها لا تتوقف عن الانتاج السينمائي مهما خسرت ماديا .

وعن تجربتها الدرامية للموسم الرمضاني القادم تقول الهام شاهين انها من المفترض ان تبدء التحضير الفعلي لمسلسلها الجديد والذي ستيستقر علي اسمه نهائيا خلال الفترة القادمة خاصة انها تقوم بقراءة أكثر من سيناريو من بينهما مسلسل قطر الندي ومسلسل قتل خطأ علي أن يكون  مع المخرج سمير سيف والذي تأجل تعاونهما دراميا منذ  الموسم الماضي لضيق الوقت ومن المقرر البدء في جلسات العمل فور عودتها من مهرجان الأسكندرية السينمائي حتي لا تصاب بضيق الوقت كالموسم الماضي.