احتفل ببلدية اهراوة بإعادة افتتاح محطة ضخ منطقة هراوة التابعة لجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى بعد الانتهاء من صيانتها. وحضر الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة رئيس لجنة الإدارة بجهاز إستثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى المهندس مصطفى الشاوش وعميد بلدية اهراوة وعدد من أعضاء المجلس البلدي ووكيل ديوان البلدية وعدد من الحكماء والأعيان وأهالي المنطقة.

وقال المهندس ناصر السنوسي المشرف على المشروع في تصريح لـ "بوابة إفريقيا الإخبارية"، إن محطة الضخ تغذي 400 خزان مياه سعة كل منها 80 متر مكعب عبر شبكة أنابيب يصل طولها إلى 60 كيلومتر تقريبا. وأوضح أن محطة الضخ تغذي بمزارع منطقة العامرة ووادي هراوة ووادي الحلي وذلك من خزان كسر الضغط الرئيسي الذي يسع 100 ألف متر مكعب .

وأشار المهندس السنوسي، إلى أن أعمال الصيانة شملت تركيب ثمانية مضخات متعددة المراحل ومضخة غاطسة لدفع مياه التبريد للخارج وصمامات إغلاق وعوامات ميكانيكية بالإضافة إلى تركيب قطع الغيار للأنابيب ووصلات المياه. وأضاف أنه تم تجهيز غرفة التحكم بمحطة ضخ هراوة بمولد كهرباء بقوة 140 kva لاستعماله عند الضرورة في حال انقطاع التيار الكهربائي، كما تم تجهيزها بمكيفات هواء، بالإضافة إلى صيانة دورات المياه.

وأعرب السنوسي عن شكره وتقديره للمجلس البلدي هراوة ولكل الجهات والمنظمات التي ساهمت في دعم مشروع صيانة المحطة في وقت تعاني فيه الشركات الخدمية والجهات العامة من ضعف الإمكانيات والموارد المالية، داعيا في الوقت نفسه أهالي المنطقة والمزراعين إلى الحفاظ على المياه الترشيد في استهلاكها.