قال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى نواكشوط فيليكس فيشر، إن موريتانيا تمتلك مؤشرات اقتصادية جيدة، ولديها أرصدة خزينةمعتبرة، ومخزون كبير من العملة الصعبة، وحافظت على توازناتها الاقتصادية الكبرى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه البنك المركزي الموريتاني، مساء أمس الجمعة في قصر المؤتمرات بنواكشوط، وشارك إلى جانب رئيسالبثعة كل من محافظ البنك المركزي الموريتاني محمد الأمين ولد الذهبي، ووزير المالية السيد إسلمو ولد محمد أمبادي.

وفي رده على أسئلة الصحفيين، أوضح وزير المالية أنه تم الاتفاق مع خبراء صندوق النقد الدولي حول برنامج مدته 39 شهرا في إطارتسيير الصندوق الممدد لدعم السياسات الاقتصادية، مبينا أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الاستقرار الكلي ودعم الإصلاحات الداعمةلإرساء بيئة مواتية لنمو مستدام.

وأضاف محافظ البنك المركزي الموريتاني في هذا السياق أن صندوق النقد الدولي عادة ما يتدخل كرجل إطفاء للدول التي فقدت التوازناتالكبرى ولديها عجز في المدفوعات وعجز ميزانوي ولا تمتلك احتياطا كافيا من العملة الصعبة، خلافا لما عليه الحال في موريتانيا اليوم، حيثحافظت البلاد على توازناتها الاقتصادية، وعززت شبكات الائتمان الاجتماعي لديها على عموم التراب الوطني وزادت الفئات المستفيدة منها.