باتت مباريات الدور ثمن النهائي لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم المقامة في مصر لغاية 19 يوليو/تموز معروفة، وذلك بعد انتهاء منافسات المجموعات أمس الثلاثاء مع تأهل تونس رغم تعادلها أمام موريتانيا سلبا في الجولة الأخيرة.

بعد إجراء الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ثم الخامسة في الدور الأول لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، التي تستضيفها مصر منذ 21 يونيو/حزيران ولغاية 19 يوليو/تموز بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، بات جدول مباريات دور الـ 16 معروفا. وينطلق الجمعة بمباراة المنتخب المغربي أمام بنين.

ويخوض منتخب البلد المضيف مصر بصفته متصدرا للمجموعة الأولى مباراته أمام صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة وهو جنوب أفريقيا، وذلك السبت المقبل عند الساعة التاسعة مساء (السابعة بتوقيت غرينتش) على استاد القاهرة الدولي.

ويلعب "أسود الأطلس"، متصدرو المجموعة الرابعة أولى مباريات هذا الدور الجمعة عند الساعة السادسة بعد الظهر (الرابعة بتوقيت غرينتش) أمام منتخب بنين ثالث المجموعة السادسة على استاد "السلام" بالعاصمة المصرية.

من جهتهم يواجه "محاربو الصحراء" الجزائريون، والذين احتلوا صدارة مجموعتهم الأولى بتسع نقاط، غينيا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثانية، وذلك الأحد عند الساعة التاسعة مساء على ملعب "30 يونيو".

أما المنتخب التونسي فيخوض مباراة صعبة الاثنين أمام غانا عند الساعة التاسعة مساء على ملعب الإسماعيلية.

ويشهد هذا الدور أيضا مواجهات ساخنة أبرزها نيجيريا-الكاميرون حاملة اللقب وأوغندا-السنغال ومالي-ساحل العاج.

وبحسب النظام الجديد للبطولة القارية، يتأهل إلى دور الـ 16 صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث.

وفيما يلي، جدول مباريات ثمن النهائي (دور الـ 16):

الجمعة 5 يوليو/تموز: المغرب – بنين (الساعة 18 على استاد "السلام" بالقاهرة)

الجمعة 5 يوليو/تموز: أوغندا – السنغال (الساعة 21 على استاد القاهرة)

السبت 6 يوليو/تموز: نيجيريا – الكاميرون (الساعة 18 في الإسكندرية)

السبت 6 يوليو/تموز: مصر – جنوب أفريقيا (الساعة 21 على استاد القاهرة)

الأحد 7 يوليو/تموز: مدغشقر – الكونغو الديمقراطية (الساعة 18 في الإسكندرية)

الأحد 7 يوليو/تموز: الجزائر – غينيا (الساعة 21 على استاد "30 يونيو" بالقاهرة)

الاثنين 8 يوليو/تموز: مالي – ساحل العاج (الساعة 18 في السويس)

الاثنين 8 يوليو/تموز: غانا – تونس (الساعة 21 في الإسماعيلية)