يحتفي المهرجان الوطني للشعر بمدينة المتلوي التابعة لولاية قفصة (جنوب غربي تونس)، في دورته 21 بالشاعر الراحل محمد الطاهر سودة، تحت عنوان "الإبداع الشعري و إشكاليات القراءة" وذلك أيّام 2 و3 و4 مايو القادم.و يشارك في هذه التظاهرة الشعرية الوطنية ثلّة من الشعراء التونسيين وأجانب من الجزائر والمغرب والعراق والأردن وفلسطين.

 ومن المنتظر أن تفتتح آمال كربول وزيرة السياحة المهرجان يوم 2 مايو 2014 بمدينة المتلوي من ولاية قفصة وسيشهد يوم الافتتاح مشاركة عديد الفرق على غرار الصوفية والسطمبالي وماجورات قصر هلال، ثمّ تنطلق الأمسيات الشعرية بساحة تبسة، وسيقوم الضيوف برحلة الى منطقة الثالجة عبر قطار الباي.

و يعتبر هذا المهرجان تكريما للشاعر الراحل محمد الطاهر سودة، وهو أصيل منطقة المتلوي غرة شهر مارس سنة 1946 و فيها درس مرحة التعليم الإبتدائي لينظم بعدها إلى المعهد الفني بصفاقس أين زاول مرحلتي التعليم الثانوي قبل أن ينتدب موظفا إداريا بشركة فسفاط قفصة.للشاعر المرحوم محمد الطاهر سودة مجموعة شعرية مخطوطة و عديد من الأغاني تأليفا و تلحينا. كما كان من مؤسسي الفرقة الموسيقية بالمتلوي و عازفا على عدّة آلات، وقد توفي سنة 2004.