قال مهاجم أورغواي لكرة القدم، لويس سواريز، إن حلمه تحقق أخيرا بالاحتراف في نادي برشلونة الإسباني في الموسم المقبل.

ووجه سواريز (27 عاما) من خلال موقع نادي ليفربول الإنجليزي على شبكة الإنترنت، اليوم الجمعة، رسالة لجماهير النادي قائلا: "وقعت في حب الجماهير الرائعة أكثر من أي شيء في ليفربول، تلقيت مساندة منكم طوال فترة وجودي، وكنا عائلة واحدة ولن أنسى ذلك".

وأضاف: "أتمنى أن تفهموا سبب رحيلي، النادي حاول إقناعي بالبقاء، لكنني طالما حلمت باللعب في برشلونة والعيش في إسبانيا حيث توجد زوجتي، إنه حلم حياتي".

ومضى قائلا: "أتمنى النجاح لنادي ليفربول خلال الفترة المقبلة تحت قيادة  برندان رودريغيز المدير الفني، النادي في يد أمينة ومتأكد من نجاحه مرة أخرى الموسم القادم، أشعر بالفخر بالدور الذي لعبته مع النادي الإنجليزي".

وكان نادي برشلونة أعلن صباح اليوم عن تعاقده مع سواريز لمدة 5 مواسم، أي حتى يونيو/ حزيران 2019.

وتم التعاقد مع سواريز رغم قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بمعاقبة سواريز بالإيقاف 9 مباريات دولية، وإيقافه لمدة 4 أشهر سواء على مستوى منتخب بلاده أو ناديه ليفربول الإنجليزي، بجانب غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار أمريكي تقريبا) لقيامه بـ "عض" مدافع إيطاليا جورجي كيليني خلال منافسات المونديال.

وللمرة الأولى منذ 6 أعوام، خرج نادي برشلونة هذا الموسم خالي الوفاض من أي بطولة محلية وأوروبية؛ إذ فشل في التتويج بلقب الدوري الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا.