قال نيويلز أولد بويز المنتمي للدوري الارجنتيني لكرة القدم يوم الأربعاء إن المهاجم اجناسيو سكوكو سيعود لصفوفه بعقد جديد منتقلا من سندرلاند الانجليزي.

وانضم سكوكو إلى سندرلاند في يناير كانون الثاني الماضي من انترناسيونال البرازيلي الذي لعب له بعدما قاد نيويلز للفوز بالمرحلة الختامية من الدوري في الارجنتين في يونيو حزيران 2013 وكان هذا ثاني لقب في الدوري يناله بعدما فعلها مع النادي المنتمي لمدينة روساريو في 2004.

وقال نيويلز بموقعه على الانترنت "بعد الفترة التي قضاها في سندرلاند سيلعب اجناسيو سكوكو في نيويلز مرة أخرى وسيرتدي القميص المحبب لقلبه في ثالث فترة يقضيها مع النادي."

كما قال نيويلز إن سكوكو سيصل إلى روساريو غدا الجمعة لتوقيع عقد مدته خمس سنوات وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام باستاد مارسيلو بيلسا يوم السبت.وأعلن النادي أنه قام "بالتزام اقتصادي غير عادي في سوق الانتقالات بالارجنتين" لكنه لم يفصح عن التكلفة رغم أن وسائل إعلام محلية قدرتها بنحو 3.6 مليون دولار تسدد على ستة أقساط.

وقال سكوكو البالغ من العمر 29 عاما والذي خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب الارجنتين عبر حسابه على موقع تويتر "شكرا لله أن منحني فرصة للعودة لمكاني.. هذه واحدة من أكثر اللحظات بهجة في مشواري."

وفي سندرلاند ساهم سكوكو تحت قيادة المدرب جوستافو بويت القادم من اوروجواي في إنقاذ النادي من الهبوط من الدوري الانجليزي الممتاز في مايو ايار الماضي. وحينها كان أحد زملائه في الفريق الانجليزي هو الحارس الارجنتيني أوسكاتر أوستاري الذي يلعب حاليا لنيويلز أيضا.وسبق لسكوكو اللعب في صفوف أونام بوماس وتولوكا بالمكسيك وايك باليونان والعين بالإمارات.وسينطلق الموسم الجديد من الدوري الارجنتيني في أول أغسطس آب المقبل.