هنأ عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة المملكة المغربية على عدم منع كتاب الأمير مولاي هشام الذي عنونه ب"الأمير المنبوذ" ، لكون المجتمع المغربي لن يتأثر به، على حد تعبير بنكيران. 

و قال بنكيران خلال الملتقى الجهوي العاشر للهيئات المجالية لحزب العدالة والتنمية صباح اليوم بالمدرسة العليا للتكنولوجيا في سلا، أنه لم يرد أبدا أن يرد على الأمير مولاي هشام، وذلك لأنه " أمير وأنا أحترم الأمراء ، إذا أراد أن نرد عليه يجب أن يتخلى على اللقب الملكي."

و اعتبر بنكيران أن المغرب يتوفر على عائلة ملكية وليست مالكة على عكس ما جاء في كتاب الأمير، لأن الملك هو من يدبر الأمور، مشيرا إلى كون العلويين يندمجون في المجتمع وهذا أمر يُشكرون عليه. 

يذكر أن  مولاي هشام، الملقب ب"الأمير الأحمر » إختار كعنوان لكتابه "يوميات أمير منبوذ"، ليكون أول كتاب يحكي فيه أمير علوي تفاصيل حياته وطفولته، التي شرع في العمل عليه منذ سنة 2007، خلال فترة النقاهة التي قضاها بعد اجرائه لعملية جراحية،  حيث يشمل بورتريهات عن أعضاء العائلة الملكية .

الكتاب الذي يتكون من 380 صفحة، لا يقتصر على كونه « فلاش باك" لذكريات الأمير، وإنما يتطرق فيه إلى النواحي السياسية، وذلك بوصفه للأيام والمرحلة التي تلت وفاة عمه الملك الحسن الثاني، وعلاقته بالملك محمد السادس خلالها، وغيرها من الأحداث السياسية التي عرف الأمير بتطرقه إليها في مقالاته في الصحافة العالمية والمغربية. حيث يقوم الأمير بتحليل النظام السياسي المغرب والروابط التي تجمعه بالمؤسسة العسكرية.

ويذكر أن الأمير يعيش حاليا في الولايات المتحدة، حيث أنشأ مؤسسة للإصلاح السياسي في العالم العربي في جامعة ستانفورد.