قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري، اليوم الأربعاء، إن تنظيم داعش يقوم بسرقة سيارات مدنية لاستعمالها في عمليات انتحارية وهجمات على مواقع الجيش والشرطة.

ودعا المسماري في مؤتمر صحفي الأربعاء، المواطنين للتبليغ عن سرقة سياراتهم حتى لا يستغلها عناصر داعش في عمليات التفخيخ والهجمات الإرهابية.

وأوضح المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، أن الهجوم الأخير لتنظيم داعش على منطقة العقيلة استخدم فيه عناصر التنظيم الإرهابي سيارات مدنية، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن استشهاد ثلاثة من عناصر الأمن والجيش.

وكشف المسماري أن المدعو محمود البرعصي هو من كان يقود الهجوم على منطقة العقيلة، مشيرا إلى أن قوات الجيش تمكنت من القضاء على 13 عنصرا من عناصر التنظيم.

وعرض المتحدث باسم القيادة العامة، خلال المؤتمر مشاهد فيديو لعملية المطاردة التي قامت بها القوات المسلحة لعناصر داعش، وعرضت خلاله جثث لقتلى التنظيم الإرهابي الذين تم القضاء عليهم في الصحراء جنوب العقيلة.

وأشار المسماري إلى أن عناصر داعش الذين تم القضاء عليهم تضم سودانيين لا نعلم إن كانوا مرتزقة بالمال أو عقائديين، داعيا الحكومة السودانية للنظر في هذا الشأن.