أكد نائب الأمين العام لنادي المريخ، متوكل أحمد علي، أن فريقه وغريمه التقليدي الهلال حرما من الاستمرار في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعدما غلبت أطراف متصارعة بالاتحاد المحلي مصلحتها الشخصية على المصلحة العليا للكرة السودانية.

وودع المريخ والهلال دوري أبطال افريقيا قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بسبب قرار الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) إيقاف السودان بداعي التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة.

وأصدر وكيل وزارة العدل مرسوما أوائل الشهر الحالي يقضي بتولي عبد الرحمن سر الختم رئاسة الاتحاد السوادني بدلا من الدكتور معتصم جعفر لكن سرعان ما استجابت الحكومة لمطالب الفيفا وعاد جعفر لمنصبه بعد أسبوع واحد من الايقاف.

لكن المريخ والهلال كانا قد أصبحا خارج البطولة بالفعل نتيجة قرار ايقاف السودان الذي نجا منه هلال الأبيض الذي كان قد تأهل بالفعل إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الافريقي بسبب فارق النقاط الكبير لصالحه.

وقال رئيس بعثة المريخ خلال البطولة العربية للأندية في مقابلة مع رويترز بالاسكندرية "المجموعتان تصارعتا من أجل مكاسب شخصية على حساب المصلحة العليا للأندية والمنتخب. لو تحلى المتصارعون بالمسؤولية الوطنية لتنحوا عن المناصب لمصلحة الوطن.

"أعلنا من البداية أن المريخ يقف مع الجهة التي يعترف بها الاتحاد الدولي وهي جبهة الدكتور معتصم. ولن نشارك في أي بطولة يحضرها أي فرد من المجموعة الأخرى".

وأضاف "المريخ مع الجهة الشرعية المعترف بها من الفيفا ونؤيد السير وفقا لخريطة الطريق التي ستعتمد النظام الأساسي الشهر المقبل قبل إجراء الانتخابات في أكتوبر".

وتوقع رئيس بعثة المريخ في البطولة العربية أن تشهد المنافسة على اللقب مفاجآت كبيرة نظرا لتقارب المستويات وتقديم الأندية التي لم تتوج بألقاب كبيرة من قبل مستويات جيدة.

وخسر المريخ 2-صفر أمام الترجي التونسي في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة قبل مواجهة نفط الوسط العراقي في الجولة الأخيرة يوم غد الأحد.

وتأهل الترجي إلى قبل النهائي بعد حصد ست نقاط من انتصارين على نفط الوسط ثم المريخ قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة الهلال السعودي صاحب المركز الثاني بنقطتين.