عقدت اليوم الأحد الجمعية العمومية للشركة الليبية للكهرباء القابضة اجتماعها الأول، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح بصفته رئيس الجمعية العمومية للشركة الليبية للكهرباء القابضة بحضور أعضاء الجمعية، وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة المراقبة.

وقرر المشاركون في الاجتماع تكليف مجلس الإدارة الحالي بتسيير أعمال مجلس إدارة الشركة القابضة، كما تم تسمية أمين سر للجمعية العمومية للشركة الليبية للكهرباء القابضة.

وخرج الاجتماع بعدة توصيات أهمها تقرير بعض الاجتماعات مع الشركات التابعة وبحث سبل إجراء الإصلاحات للأوضاع القانونية والإدارية والمالية لتلك الشركات وعلاقاتها بالشركة القابضة، كما تقرر إجراء زيارة من الجمعية العمومية للشركة إلى الشركات التابعة لها في مدينة بنغازي استجابًة لمقتضيات توحيد المؤسسة وإنجاح أعمالها.

وجرى خلال الاجتماع استعرض الإجراءات القانونية والإدارية التي اتخدت من صحة الانعقاد وتثبيت نصابه وتضمن الاجتماع مناقشة عدة بنوذ في جدول الأعمال، من بينها تقديم تقارير بنشاط كلاً من الشركة وهيئة المراقبة ومجلس الإدارة لعام 2021م.

وأكد أبو جناح على أهمية توحيد الشركة القابضة للمؤسسات ووضعها في الإطار الصحيح، وشدد على ضرورة معالجة ملف المرتبات المتوقفة للعاملين بالقطاع، ودعوة الشركات لتقديم عرض خاص بالخطة التطويرية لقطاع الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال اسبوعين من تاريخه.