قامت رئيس وأعضاء اللجنة العليا للكلى التابعة لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، بزيارة ميدانية إلى مستشفى هراوة القروي في إطار الجهود المبذولة لافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى.

وضم الوفد الزائر رئيسة اللجنة الدكتورة ماجدة موسى وأعضاء اللجنة الدكتور عماد الرطيب ومحمود قدورة والحارث مفتاح الشريف، حيث كان في استقبالهم أعضاء المجلس البلدي هراوة ومدير عام المستشفى وأمينه الإداري ومديري الشؤون الإدارية والمالية والطبية، وأعضاء الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى.

وقال مسؤول الإعلام بالمستشفى لبوابة افريقيا الإخبارية، إن اللجنة تفقدت المكان المقرر تخصيصه لوحدة الغسيل الكلوي، وأبدت بعض الملاحظات بشأنه، كما قامت بجولة داخل الأقسام والوحدات والعيادات العاملة حالياً في المستشفى. 

والتقىت اللجنة خلال الزيارة بعدد من مرضى الفشل الكلوي في منطقة هراوة حيث استمعوا عن كثب لمعاناتهم وما يواجهونه من صعوبات ومشاق التنقل إلى المدن المجاورة عدة مرات اسبوعيا للحصول على خدمات الغسيل الكلوي.

وفي ختام الزيارة أبدت اللجنة عن استعدادها للعمل على التعجيل في افتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى هراوة في أقرب وقت ممكن للتخفيف من معاناة المرضى وتوفير الخدمات الطبية لهم داخل البلدية. 

يذكر أن مستشفى هراوة القروي تحصل في وقت سابق من هذا العام على موافقة من وزارة الصحة لاعتماد وحدة خاصة بمرضى الكلى.