قال الناطق الرسمي باسم القوات الخاصة الصاعقة عقيد ميلود الزوي إن حصيلة قتلى الجيش والوحدات المساندة له ارتفعت إلى 16 وإن 11 آخرين أصيبوا وجرى نقلهم إلى مستشفيات بنغازي، بعد العمليات التي جرت اليوم وأحرزت تقدما في محاور بنغازي.

وأوضح عقيد ميلود الزوي أن الصاعقة فقدت اليوم القائد الميداني رئيس عرفاء وحدة إسماعيل محمد المهدوي، ورئيس عرفاء قيس الورفلي، وصلاح عزالدين الجيلاني ومبروك عيسى الفايدي ومفتاح خليفة سالم ومحمد إبراهيم صالح المجبري، وإسلام يوسف محمود، وعلي أحمد علي العمامي، وصوان أبوبكر خليل، وسعد فرج حمد الدغاري، وعلي إدريس إمراجع، وعبدالباسط العقيلي، وصلاح العلاقي، من بين القتلى.

ولقي معظم الحنود مصرعهم جراء الألغام الأرضية التي زرعها عناصر التنظيمات الإرهابية التي تطلق على نفسها اسم مجلس شورى ثوار بنغازي، وفقا للزوي الذي بين أن سرية الهندسة العسكرية بدأت عمليات التمشيط وتنظيف معسكر الدفاع الجوي الدشم الذي جرت السيطرة عليه من قبل القوات المسلحة الليبية.

وكان الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات الكرامة ناصر الحاسي قد قال لوكالة الأنباء الليبية اليوم الثلاثاء: إن القوات المسلحة سيطرت على معسكر الدفاع الجوي في سيدي فرج في بنغازي، موضحاً أنه من أكبر نقاط تمركز الجماعات الإرهابية.

وأكد الحاسي أن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدماً في منطقة سيدي فرج وسيطرت على عدد من المواقع فيها ووصلت إلى مصنع الإسمنت، مبيناً أن الطيران الحربي قام بـ 3 غارات اليوم على مواقع الجماعات الإرهابية.

وتحاصر القوات المسلحة الليبية معسكر 319 في بوعطني بعد أن فرضت سيطرة كاملة على منطقة بوعطني، وفقاً للحاسي.