أكدت مصادر عسكرية ،أن قوات الجيش الوطني الليبي تمكّنت الأربعاء ،من القبض على القيادي في تنظيم أنصار الشريعة المحظور ،إبراهيم التواتي عبدالجليل المنفي ، إثناء محاولة هذا الأخير رفقة مجموعة من أنصاره الهروب من المدينة.

وقالت ذات المصادر إن قوات الجيش تمكّنت من القبض على عدد من أنصار الشريعة بينهم ليبيون و آخرون من أصل مالي ،مشيرة أن قوات الجيش و بإسناد من عدد من شباب مدينة بنغازي شرقي البلاد تتقدّم على عدّة محاور ،فيما تمكنت من استرجاع عدد من الآليات العسكرية و عدد الثكنات العسكرية.

و تشهد في الأثناء عدّة محاور بمدينة بنغازي شرقي ليبيا ،اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة و المدرّعات بين قوات الجيش الوطني الليبي و جماعات متطرّفة تتحصّن بعدة مواقع بالمنطقة الغربية ،فيما تحلّق طائرات الجيش في سماء بنغازي.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل جندي وإصابة 3 من أفراد كتيبة الدبابات 204 في هجوم انتحاري أثناء محاولة فاشلة لاقتحامها، مشيرا إلى مقتل سائق دبابة وإصابة 4 جنود خلال اشتباكات وقعت بين الكتيبة ومسلحي "مجلس شورى ثوار بنغازي" المتحالف مع تنظيم "أنصار الشريعة".

من جهة أخرى، سقط 12 صاروخا من طراز "غراد" على مطار الأبرق الدولي الواقع شرق مدينة البيضاء التي تعد أحد معاقل قوات اللواء المتقاعد حفتر من دون وقوع إصابات