قال زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ،انه من المنتظر أن يعلن قريبا عن عقد جلسات مصالحة بين الفرقاء الليبيين مشيرا أنه على اتصالات واسعة مع كل الأطراف الليبية المتنازعة.

وقال الغنوشي في حوار له مع صحيفة الأخبار اللبنانية "نسعى إلى التقريب بين وجهات نظرهم، وقد نعلن عقد جلسات مصالحة بين الفرقاء الليبيين قريباً، وفي هذا الإطار كانت لي زيارة للجزائر، حيث التقيت بالرئيس (عبد العزيز) بوتفليقة وعدد من المسؤولين لإيجاد حل للأزمة الليبية من خلال عقد جلسات حوار في الجزائر".

و أضاف الغنوشي أنه لمس حرصاً كبيراً من الجزائريين على إنجاح الحوار وتحقيق المصالحة بين الفرقاء في ليبيا، "نحن ندعم جهود الجزائر التي نتطلع إلى أن تتمكن بخبرتها من مساعدة الأخوة الليبيين في التوصل إلى وفاق وطني".

و تطرّق الغنوشي في ذات السياق إلى تأثيرات الوضع في ليبيا ،على تونس "الوضع الأمني في تونس يتأثر كثيراً بالوضع في ليبيا، والعكس صحيح، وفي هذا الإطار نسعى ونعمل على تحقيق بناء ديموقراطي يكون نموذجاً مغرياً لدى جيراننا الليبيين ويشجعهم على الاقتداء به، والانتقال من التعامل بالرصاص إلى التعامل بالسلام والحوار والبناء".

و ختم الغنوشي بالقول ،"في ظل هذا الحراك الذي نتابعه باهتمام شديد ،تعكف حركة النهضة على مناقشة ودراسة الأوضاع والأحداث على مختلف المستويات ،سعياً منها إلى تجنب ما تعيشه بعض الدول كمصر و ليبيا ،والاستفادة منها لإيجاد موطئ قدم ثابت يخدم تونس والتونسيين، ونحن متفائلون بأن قوى التقدم والتغيير والديموقراطية ستنتصر".