أعلن وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق علي العيساوي، عن إطلاق مشروع جديد في مجال التجارة الإلكترونية تحت إسم "شبكة التجارة الليبية " سيمكن جميع التجار وموردي السلع والبضائع من النفاد خلالها إلى جميع الدوائر الحكومية والخاصة بإتمام كافة إجراءاتهم الإدارية والمالية والمصرفية والرقابية والجمركية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها العيساوي أمام المشاركين في الدورة الرابعة والثلاثين للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري الإسلامي "كومسيك" على المستوى الوزاري التي انعقدت الأربعاء في اسطنبول بتركيا.

وأكد الوزير أنه من خلال الشبكة الجديدة ستتيح تسهيل الاجراءات اللازمة لعمليات التوريد والتصدير، وسيتسنى للشركات والتجار حال البدء في تشغيل الشبكة إنجاز كل معاملاتهم بسهولة متناهية وفي زمن قياسي لن يتعدى ساعات محدودة.

وأكد علي العيساوي في كلمته على الدور الفعّال التي تقدم فيه منظمة التعاون الاسلامي من أجل تسير التجارة البينية بين الدول الأعضاء وتذليل كافة المعوقات التي تعيق حركة التجارة.

وأشار وزير الاقتصاد بحكومة الوفاق إلى أن ليبيا شرعت في برنامج الإصلاح الا قتصادي بهدف إصلاح نظام الدعم وسعر الصرف لتعزيز سوق المنافسة وتحسين الاقتصاد الليبي.

يذكر أن اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي "الكومسيك" تأسست عام 1981 وتعد أحد منابر التعاون الإقتصادي والتجاري متعدد الأطراف في العالم الإسلامي وتتم من خلالها معالجة التحديات التنموية المشتركة التي تواجهها الدول الإسلامية.