التقى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري برئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر تـامر رمضـان والأمين العام لجمعية الهلال الاحمر الليبي مرعي الدرسي لبحث عمل الاتحاد.

وأكد العقوري بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب خلال اللقاء حرص مجلس النواب على دعم عملهم بالنظر للاحتياجات الإنسانية للفئات الضعيفة في ليبيا بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تضافر جميع الجهود، مبدياً ملاحظاته حول لستراتيجية الاتحاد.

وشدد العقوري على أهمية التدريب ورفع قدرات السلطات الليبية من أجل الاستجابة الإنسانية الفعالة، ونشر ثقافة التطوع، مطالباً بمزيد من التنسيق وتبادل المعلومات حول برامج الاتحاد في إطار اختصاص لجنة الخارجية بالمتابعة .

واستعرض رمضان طبيعة عمل بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر وأبرز التحديات التي يواجهها وأهمية إبرام اتفاقية تعاون مع الحكومة الليبية مما يتيح للاتحاد فرصة للعمل من داخل ليبيا وتقديم المساعدة المطلوبة، مؤكداً حرص الاتحاد لدعم الهلال الأحمر الليبي .

وفي ختام اللقاء الذي عقد الأيام القليلة الماضية بمقر مجلس النواب بمدينة بنغازي اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والعمل المشترك بينهما.