استعرض مانشستر سيتي حامل اللقب مجدداً ووضع قدما في نهائي مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بفوزه الكاسح على ضيفه بورتون ألبيون من الدرجة الثانية 9-صفر الأربعاء في ذهاب نصف النهائي بفضل رباعية للبرازيلي غابريال جيسوس.

وسيكون من شبه المستحيل على بورتون، الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يصل الى نصف النهائي المسابقة منذ شيفيلد يونايتد موسم 2014-2015 حين كان يشرف على الأخير مدرب بورتون الحالي نايجل كلاف، أن يعوض هذا التخلف إيابا على أرضه في 22 الحالي.

ورغم التعديلات الكثيرة، التي أجراها مدربه الإسباني غوسيب غوارديولا، بدا سيتي مجددا في أفضل حالاته وأضاف هذه النتيجة الكبيرة التي قطع بها أكثر من نصف الطريق نحو النهائي الثاني له على التوالي والرابع منذ 2014، الى فوزه المصيري في الدوري الممتاز على ليفربول المتصدر 2-1 الخميس الماضي، ثم اكتساحه روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية نظيفة الأحد في الدور الثالث لمسابقة كأس إنجلترا.

وأصبح سيتي بحسب شركة "أوبتا" للإحصائيات، أول فريق إنجليزي يسجل 7 أهداف أو أكثر لمباراتين على التوالي منذ ليدز يونايتد في أكتوبر 1967، كما سجل الـ"سيتيزينس" أكبر عدد أهداف له في مباراة واحدة منذ نوفمبر 1987 حين اكتسح هادرسفيلد تاون 10-1 خلال مباراة بينهما في الدرجة الثانية (أولى حاليا).

وكما كان متوقعا، خاض غوارديولا اللقاء بتشكيلة معدلة، لكن بمشاركة البلجيكي كيفن دي بروين العائد من الإصابة، والإسباني دافيد سيلفا وجيزوس والألمانيين لوروا سانيه وإيلكاي غوندوغان، اضافة الى الجزائري رياض محرز.